الأخبار الرئيسيةغير مصنف

مسؤول رئاسي يمني: التحالف ثابت في هدف استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب

قال مسؤول رئاسي يمني، اليوم الإثنين، إن موقف التحالف العربي، ثابت وراسخ فيما يتعلق باستعادة الدولة وعودة الشرعية.  
يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
قال مسؤول رئاسي يمني، اليوم الإثنين، إن موقف التحالف العربي، ثابت وراسخ فيما يتعلق باستعادة الدولة وعودة الشرعية.
جاء ذلك على لسان، عبد الله العليمي، مدير مكتب الرئاسة في اليمن، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”.
وأوضح العليمي أن “موقف الأشقاء في التحالف من عودة الشرعية واستعادة الدولة ثابت وراسخ ومحاولة النيل من موقفه، خصوصاً قيادته الوفية، محاولة هزيلة وفاشلة ومكشوفة”.
وأضاف “أهدافنا واضحة وعزيمتنا قوية وإرادتنا في الوصول لإنهاء الانقلاب وحلم إقامة الدولة الاتحادية أكبر من أن تنال منها الشائعات،   مشيرا إلى أن التحالف أصدق وأوفى”.
وتابع” عندما نقول إن الدولة الاتحادية هي الحل،  فلأننا ندرك التعقيدات الكبيرة في الشمال والجنوب ، وشعبنا قد دفع الكثير ثمناً للتجارب السياسية العقيمة”
ومضى المسؤول الرئاسي اليمني قائلا”  كلما يتعرض الفاشلون لهزائم يبدأون بإطلاق الشائعات التي تتحدث عن أوهام العودة ويفبركون التسريبات التي تعكس نفسيات متأزمة “.
وقال إن “كثافة التسريبات تنبئ عن أزمة داخلية كبيرة يعيشها الانقلابيون.. إنهم يحاولون الاستعاضة عن الهزيمة بالأخبار الملفقة والتسريبات الخادعة”.
وكانت دورية  انتلجنس الفرنسية نشرت تقريراً كشفت أن المملكة العربية السعودية باتت أكثر اقتناعاً تجاه تغيير موقفها من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وإعادته وعائلته إلى السلطة مع صعود الأمير محمد بن سلمان لمنصب ولي العهد.
 وقالت فيه إن اجتماعاً بين أحمد عسيري وأحمد علي صالح حدث في 27 يونيو/حزيران الماضي في أبوظبي لبحث الأزمة في البلاد وسُبل إعادته إلى المشهد السياسي، وهو ما نفاه مصدر في رفيع في التحالف العربي لصحيفة الشرق الأوسط اللندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق