الأخبار الرئيسيةغير مصنفمنوعات

يغذي الشعر ويرطب البشرة.. فوائد صحية عديدة للعنب

العنب من أكثر الفواكه المحببة لدى الجميع، نظرا لمذاقه الطيب وألوانه المبهجة، ومع دخول موسم العنب ذكر موقع  stylecraze فوائده العديدة للبشرة والشعر، حسبما نقل عنه موقع صحيفة اليوم السابع المصرية. يمن مونيتور/ متابعات
العنب من أكثر الفواكه المحببة لدى الجميع، نظرا لمذاقه الطيب وألوانه المبهجة، ومع دخول موسم العنب ذكر موقع  stylecraze فوائده العديدة للبشرة والشعر، حسبما نقل عنه موقع صحيفة اليوم السابع المصرية.
ومن بين هذه الفوائد حسب الموقع نفسه التالي:
1: للعنب دور فعال فى علاج حروق الشمس والحماية من أضرارها، وذلك عن طريق استخدام ماسك العنب بوضع خليط العنب على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.
2: يحمى من أمراض الشيخوخة ويعمل على نضاره البشرة والتخلص من التجاعيد والكلف، وذلك بفرك حبوب العنب على الوجه ثم غسله بالماء البارد.
3: يحتوى العنب على مواد مضادة للأكسدة تعمل على ترطيب ونضارة البشرة، والحفاظ على نعومتها وملمسها كبشرة الأطفال.
4: يحتوى العنب على فيتامينات وعناصر تحافظ على رطوبة الجلد وتعمل على إزالة الطبقة الميتة من البشرة، وذلك عن طريق تدليك البشرة بحبوب العنب.
5: يعمل على القضاء على حب الشباب وتنظيف مسام البشرة من الأوساخ والأتربة التى تسبب حب الشباب، وذلك عن طريق خلط العنب مع معلقه شبة وملح.
6: يعمل العنب على علاج تساقط الشعر، نظرا لاحتوائه على عناصر ومركبات تحمى الشعر وتغذيه.
7: يحمى الشعر من الجفاف والتلف نتيجة تعرضه لأشعه الشمس الضارة، وذلك عن طريق خلط العنب مع دقيق الحمص والحلبة.
8: يحارب قشرة الشعر ويقضى عليها، كما أنه يحمى فروة الرأس من الحكة، وذلك عن طريق تطبيق خليط العنب على الشعر ثم غسله بالماء البارد.
9: يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس، والحفاظ على صحته.
10: يساعد على نمو الشعر وتغذيته وترطيبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى