أخبار محليةغير مصنف

أطباء بلاحدود: فرقنا الطبية عالجت أكثر من 41 ألف مصاب بالكوليرا باليمن خلال شهرين

قالت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الثلاثاء، إن فرقها الطبية العاملة في اليمن، عالجت أكثر من 41 الف مريض مصاب بمرض الكوليرا. يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة
قالت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الثلاثاء، إن فرقها الطبية العاملة في اليمن، عالجت أكثر من 41 الف مريض مصاب بمرض الكوليرا.
وأشارت المنظمة في بيان مقتضب بصفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الفرق الطبية في اليمن لاتزال تستقبل أعداداُ متزايدة من مرضى الكوليرا والإسهال المائي الحاد.
وأفادت إن عدد المرضى الذين تستقبلهم المنظمة قد زاد إلى أكثر من 41 ألف مصاب تم علاجهم بين 30 مارس و 18 يونيو.
وأوضحت أن “أعداد المرضى زادت مؤخراً، حيث جرى “استقبال 17 ألف مريض، يمثلون ثلث المرضى، خلال الأسبوعين الماضين”.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل 166 ألفًا و976 حالة اشتباه بالوباء، من بينها 1146 حالة وفاة في اليمن وذلك خلال أقل من شهرين منذ عودة المرض للظهور في هذا البلد في 27 أبريل/نيسان الماضي.
وأرسلت منظمات دولية، وعلى رأسها الصحة العالمية، يونيسف، والصليب الأحمر، شحنات مستلزمات طبية إلى اليمن، مع عجز السلطات الصحية المحلية عن مواجهة الوباء، وإعلان الحوثيين العاصمة صنعاء منطقة “منكوبة” صحياً وبيئياً.
كما قامت هيئات إغاثية خليجية، بينها “مركز الملك سلمان للإغاثة”، الهلال الأحمر الإماراتي، والهلال الأحمر القطري، بإرسال مساعدات طبية إلى اليمن خلال الأيام الماضية، لكنها عجزت جميعًا عن كبح جماح الوباء في حصد الأرواح.
و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى