الأخبار الرئيسيةغير مصنفمنوعات

140 إماماً في بريطانيا يرفضون الصلاة على منفذي هجمات لندن

أعلن أكثر من 140 إماماً وداعية إسلامي في بريطانيا، رفضهم أداء صلاة الجنازة على منفذي هجوم لندن الذي وقع السبت الماضي؛ وأسفر عن مقتل 7 وإصابة 48 آخرين. يمن مونيتور/ لندن/ وكالات
أعلن أكثر من 140 إماماً وداعية إسلامي في بريطانيا، رفضهم أداء صلاة الجنازة على منفذي هجوم لندن الذي وقع السبت الماضي؛ وأسفر عن مقتل 7 وإصابة 48 آخرين.
جاء ذلك في بيان مشترك حمل توقيعاتهم، حسب صحيفة “الإندبندت” البريطانية التي أكدت ، اليوم الثلاثاء، أن “رفض القيادات الدينية الإسلامية المشاركة في الصلاة على منفذي الهجمات الإرهابية، يعد خطوة كبيرة غير اعتيادية”.
وعزا هؤلاء الأئمة والدعاة، عبر بيانهم، رفضهم أداء صلاة الجنازة على منفذي هجوم لندن إلى “شعورهم بألم بالغ تجاه ضحايا الهجوم وعائلاتهم، حسبما نقلت وكالة الأناضول.
وعبر بيان أمس الإثنين، أدان عدد من ممثلي المجتمع المسلم في بريطانيا، الهجوم، معتبرين أنه “استهدف المجتمع البريطاني برمّته، ومن ضمنهم المسلمين”.
والسبت الماضي شهدت لندن، هجوم مزدوج حيث قامت حافلة بعملية دهس استهدفت مارة في منطقة جسر لندن، وتوجّهت بعد ذلك نحو منطقة بروغ ماركت، ونزل منها 3 مهاجمين قاموا بطعن المارة.
وأسفر الهجوم عن سقوط 7 قتلى، و48 مصاباً، 21 منهم في حالة حرجة، حسب شرطة لندن. بينما تمكنت الشرطة من قتل منفذي الهجوم الثلاثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى