اخترنا لكمغير مصنف

طائرة تابعة للأمم المتحدة تهبط في مطار صنعاء

قالت منظمة الصحة العالمية إن طائرة مستأجرة تحمل السوائل الوريدية ومجموعات أدوية لمواجهة الكوليرا قد هبطت بنجاح في مطار العاصمة اليمنية صنعاء.

 يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قالت منظمة الصحة العالمية إن طائرة مستأجرة تحمل السوائل الوريدية ومجموعات أدوية لمواجهة الكوليرا قد هبطت بنجاح في مطار العاصمة اليمنية صنعاء.
وأشارت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني بالانجليزية ونقله يمن مونيتور للعربية، فإنه يبلغ وزن الأدوية 67 طنا، وهو ما يشكل أكبر مجموعة من المواد الطبية التي جلبتها منظمة الصحة العالمية إلى البلد منذ تصاعد النزاع في آذار / مارس 2015.
وقال الدكتور نيفيو زاجاريا، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن: “إن تحليق طائرة في منطقة حرب ليس بالأمر اليسير.
 واضاف “انك بحاجة إلى اتفاق من طرفي النزاع لضمان عدم اصطدام الطائرة بطريق الخطأ فى تبادل اطلاق النار. نحن ممتنون لتعاونهم في السماح لهذه الإمدادات المنقذة للحياة بالوصول إلى الشعب اليمني. ونشكر أيضا الدعم اللوجستي من برنامج الأغذية العالمي الذي سمح لنا باستئجار الطائرة “.
وتكفي الإمدادات لعلاج 10 آلاف مريض وهي دفعة طيبة تستجيب لتفشي الوباء في اليمن الذي تسبب في أكثر من 70 ألف حالة يشتبه في إصابتها منذ أن بدأت في أكتوبر / تشرين الأول 2016.
وتواصل منظمة الصحة العالمية العمل مع السلطات الصحية المحلية والشركاء من أجل توسيع نطاق التصدي لهذا المرض. وأنشئ 14 مركزا جديدا لعلاج الإسهال في جميع أنحاء البلد، بالإضافة إلى 26 مركزا للعلاج أنشئت خلال الموجة الأولى من التفشي.
المصدر
Jumbo jet lands in war-torn Yemen carrying 67 tonnes of cholera response supplies
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق