أخبار محليةغير مصنف

القوات الحكومية تحرز تقدما جديدا غربي تعز اليمنية

تمكنت القوات الحكومية في وقت متأخر من مساء أمس السبت، من السيطرة على مواقع جديدة في محافظة تعز وسط اليمن.  يمن مونيتور/تعز/متابعة خاصة 
أحرزت القوات الحكومية اليمنية، تقدما جديدا، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، إثر معارك مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، في محافظة تعز، وسط البلاد.

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، في بيان بصفحته على “فيس بوك” إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير جبل القراد بمديرية موزع غرب تعز بعد معارك عنيفة مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح.

في سياق متصل أفاد المركز إن مقاتلات التحالف العربي، شنت سلسلة غارات جوية، على مواقع وتجمعات المسلحين الحوثيين في مناطق متفرقة غربي تعز تكبد فيها تحالف “الإنقلابيين” خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأشار المركز إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تعزيزات للحوثيين في منطقة الكمب وجوار منزل الجهمي بمديرية مقبنة مما أسفر عن تدمير ثلاثة أطقم.

وتشهد محافظة تعز منذ أكثر من عام ونصف اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى