أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“الأحمر” في اجتماع موسع بمأرب: عازمون على استعادة الدولة

قال نائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، اليوم الأربعاء، إن السلطات الشرعية عازمة على استعادة الدولة من الحوثييين. يمن مونيتور/ مأرب/ متابعات خاصة
قال نائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، اليوم الأربعاء، إن السلطات الشرعية عازمة على استعادة الدولة من الحوثيين.
جاء ذلك في حديث للأحمر، خلال  ترؤسه اجتماعا استثنائيا في محافظة مأرب ضم كلاً من رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، وقادة المناطق والوحدات العسكرية، بحضور ممثل قوات التحالف في مأرب، العميد الركن إبراهيم الحربي، والقائم بأعمال قائد القوة الإماراتية بالنيابة، العقيد الركن إبراهيم عيسى الظاهري، وعدد من الضباط العسكريين السعوديين والإماراتيين، حسب وكالة سبأ الحكومية.
وناقش الاجتماع التطورات والمستجدات الميدانية وسير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات وما تحقق من انتصارات على أيدي الجيش الوطني، وما يتمتع به المرابطون من معنويات قتالية عالية.
وأكد الأحمر أن” اليمنيين عازمون على استعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي المكون من ستة أقاليم بما يضمن أمن اليمنيين واستقراره وحماية مصالح الأشقاء والأصدقاء”

ودعا الأحمر ما تبقى من أحرار الجيش والأمن وكل مكونات اليمن إلى اغتنام الفرصة واللحظة الوطنية المناسبة والوقوف إلى جانب الدولة والعمل على وقف تلك المأساة التي تتفاقم يوماً بعد آخر بفعل وجود الميليشيا وغياب مؤسسات الدولة، حسب الوكالة.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق