اقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“بن دغر” يناقش مع مؤسسة النقد السعودي تقديم الدعم الفني للبنك المركزي اليمني

ناقشت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، مع مؤسسة النقد العربي السعودي، إمكانية تقديم الدعم الفني للبنك المركزي اليمني. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
ناقشت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، مع مؤسسة النقد العربي السعودي، إمكانية تقديم الدعم الفني للبنك المركزي اليمني.
وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية، فقد بحث رئيس الحكومة، أحمد بن دغر، مع محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، الدكتور أحمد الخليفي، آفاق الاستفادة من الخبرات المتراكمة والمتميزة للمؤسسة  لتقديم الدعم الفني للبنك المركزي اليمني، وتمكينه من أداء وظائفه ومهامه.
وأكد اللقاء أهمية وضع أجندة وخطة تعاون عاجلة بين مؤسسة النقد العربي والبنك المركزي اليمني، بما يحقق الاستفادة المتوخاة لإسناد جهود الحكومة الشرعية لتحقيق الاستقرار المالي وضبط أسعار الصرف.
كما جرى  بحث الأولويات العاجلة لدعم تشغيل البنك المركزي اليمني من العاصمة المؤقتة عدن بعد قرار نقله من الحكومة الشرعية، ومساعدته على أداء وظائفه في تحقيق الاستقرار النقدي، وكبح معدلات التضخم، وتمويل الاستيراد للمواد الأساسية، وكذا تفعيل عملياته المصرفية الداخلية والخارجية، وما يمكن أن تقدمه مؤسسة النقد العربي السعودي من دعم وخبرات فنية في هذه الجوانب، وفقا لخطة زمنية محددة.
وأكد الخليفي في اللقاء استعداد مؤسسة النقد العربي تقديم كل أوجه المساعدة ووسائل الدعم الفني اللازمة بما يضمن نجاح البنك المركزي اليمني في أداء وظائفه ومهامه، منوها بخصوصية العلاقات الحميمة والتاريخية والأزلية بين السعودية واليمن على المستويين الرسمي والشعبي، والحرص المشترك على تطويرها وتعزيزها.
وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أصدر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بنقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، واستبدال إدارته، بعد اتهامات للحوثيين باستخدام موارد البنك في عملياتهم الحربية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى