اقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

” بن دغر” يبحث مع البنك الدولي دعم اليمن لتحقيق التعافي الاقتصادي

بحث أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، مع مسؤول بالبنك الدولي مسألة دعم  اليمن لتحقيق التعافي الاقتصادي. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
بحث أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، مع مسؤول بالبنك الدولي مسألة دعم  اليمن لتحقيق التعافي الاقتصادي.
وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية، فقد ناقش بن دغر مع أسعد عالم،  المدير القطري للبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي، التعاون بين اليمن والبنك الدولي للفترة الراهنة والقادمة، ودعم الحكومة الشرعية لتحقيق التعافي الاقتصادي، وإسناد الجهود الرامية الى تفعيل وظائف البنك المركزي اليمني للقيام بدوره في تحقيق الاستقرار النقدي وكبح معدلات التضخم، وكذا مجمل السياسات المالية والفنية التي من شأنها تخفيف الآثار الناجمة عن الحرب جراء الانقلاب على السلطة .

كما تناول اللقاء، آفاق وملامح التعاون المستقبلي لمساندة البنك الدولي لليمن في برنامج التعافي وإعادة الاعمار، والعمليات التي ينفذها حاليا لدعم الشعب اليمني في هذه المرحلة الاستثنائية، ووفقا للاحتياجات الملحة والقائمة في الجانب الإنساني والمساعدات الطارئة.
وتطرق بن دغر إلى استمرار رفض المليشيا الانقلابية إرسال الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن وتسخيرها لصالح ما تسميه المجهود الحربي لقتل اليمنيين، وأهمية قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وصندوق النقد والبنك الدوليين بالضغط عليهم في هذا الجانب، بما يمكن الحكومة الشرعية من أداء واجباتها والتزاماتها تجاه جميع اليمنيين دون استثناء.
من جانبه أوضح المسؤول الدولي أنه ” تم التوقيع في البنك على عمليتين ماليتين لليمن بمبلغ 280 مليون دولار، على أن تكون  الأولى 200 مليون لدعم العمليات النقدية ، والثانية 80مليون لمواجهة سوء التغذية، وأنه سيتم إجراء المصادقة عليهما خلال الأسبوعين القادمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى