الأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

مركز الملك سلمان يوزع مساعدات لنازحين في مأرب اليمنية

وزع  مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم السبت، مساعدات إغاثية لـ 850 أسرة نازحة في مخيم الخانق بمحافظة مأرب، شرقي اليمن. يمن مونيتور/ مأرب/ متابعات خاصة
وزع  مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم السبت، مساعدات إغاثية لـ 850 أسرة نازحة في مخيم الخانق بمحافظة مأرب، شرقي اليمن.

وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية، فقد اشتملت المساعدات الإغاثية على توزيع تمور وملابس شتوية على الأسر النازحة في المخيم من أبناء محافظة صنعاء.

وتأتي  هذه المساعدات  ضمن مشروع توزيع 865 طناً من التمور و7 أطنان من الملابس في عدد من المحافظات اليمنية.

وسبق أن نفذ مركز الملك سلمان عدة مشاريع إغاثية في مختلف المحافظات اليمنية التي تشهد فقرا حادا جراء استمرار الحرب في البلاد.
وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس  عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى