الأخبار الرئيسيةغير مصنف

“هادي” يبحث مع مسؤول عسكري سعودي التطورات الميدانية في اليمن

بحث الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الثلاثاء، مع مسؤول عسكري سعودي، التطورات الميدانية في بلاده.  
يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
بحث الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الثلاثاء، مع مسؤول عسكري سعودي، التطورات الميدانية في بلاده.
وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية، فقد استقبل هادي في مقر إقامته في الرياض، نائب قائد القوات البرية السعودية،  قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة، اللواء ركن، فهد بن تركي بن عبد العزيز.

وتطرق اللقاء إلى مجمل التطورات العسكرية والميدانية المتصلة بالعمليات العسكرية في مختلف الجبهات ومناطق التماس مع ميليشيا الحوثي وصالح.

واستعرض الجانبان الاستراتيجيات والبدائل التي تتسق وتنسجم مع طبيعة وواقع كل منطقة جغرافية على حده لتذليل المهام وتحقيق الانتصارات التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي.
وقال المسؤول السعودي إن اللقاء بهادي جاء في إطار التنسيق والتشاور الهادف إلى تعزيز التعاون والتكامل الهادف إلى تحقيق التطلعات والغايات التي تتجسد اليوم من خلال وحدة الهدف والمصير المشترك لمواجهة أعداء أمتنا وهويتنا باشكالها وأنواعها المختلفة، حسب الوكالة.
وجاء هذا اللقاء بعد ساعات من مقتل 12 من أفراد الجيش السعودي، إثر سقوط طائرة كانت تقلهم في محافظة مأرب، شرقي اليمن.
وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس  عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى