عربي ودوليغير مصنف

السعودية تعلن تأييدها الكامل للعمليات الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، تأييدها الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا. يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، تأييدها الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” نقلا عن مصدر في وزارة الخارجية إن الممكلة العربية تؤكد تأييدها الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا، والتي جاءت ردًا على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيمائية ضد المدنيين الأبرياء وأودت بحياة العشرات منهم بينهم أطفال ونساء ، والتي تأتي استمرارًا للجرائم البشعة التي يرتكبها هذا النظام منذ سنوات ضد الشعب السوري الشقيق.
وحمّل المصدر النظام السوري مسؤولية تعرض سوريا لهذه العمليات العسكرية.
كما نوه المصدر بهذا القرار الشجاع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يمثل ردًا على جرائم هذا النظام تجاه شعبه في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن إيقافه عند حده.
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جيف ديفيس، قد أعلن أنه “بتوجيه من الرئيس (دونالد ترامب) نفذت القوات الأمريكية هجوماَ بصواريخ كروز (نوع توما هوك) في الساعة 08:40 من مساء الثلاثاء بتوقيت الساحل الشرقي (04:40 صباحاً من يوم 7 ابريل/ نيسان في سوريا)”.
وأضاف في بيان في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة “الضربة استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص وجاءت كرد على قيام النظام السوري بهجوم كيماوي 4 ابريل في خان شيخون قتلت وجرحت مئات من المواطنين الأبرياء”.
وتابع “تم تنفيذ الغارة باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين يو اس اس بورتر ويو اس اس روس، شرق البحر المتوسط”
وأبان أن 59 صاروخاً استهدفت “طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي واجهزة الرادار”.
وشدد على أن واشنطن “حاولت تجنب اصابات في صفوف المدنيين، طبقاً لقانون الصراعات العسكرية، ولقد تم اتخاذ كل اجراء لتنفيذ هذه الضربة بأقل المخاطر للطواقم الموجودة في القاعدة الجوية”.
واعتبر الهجوم الأمريكي “رداً يتناسب مع افعال الأسد الشنيعة”، مبيناً أن مطار الشعيرات “كان يستخدم لخزن الاسلحة الكيماوية، والذي قدرت الاجهزة الاستخبارية (الأمريكية)، بأن طائرات من قاعدة الشعيرات نفذت الجوم الكيماوي.
وكشف أن الغرض من الهجوم هو “ردع النظام من استخدام الأسلحة الكيماوية”.
ديفيس ابان أن بلاده ابلغت القوات الروسية قبيل بدء الغارة عبر قناة كانت الولايات المتحدة قد انشأتها مع روسيا لتنسيق العمليات الجوية دون حدوث صدام بين قوات البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى