أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحرياتغير مصنف

منظمة حقوقية تطالب الحوثيين بوقف استخدام الألغام الأرضية

طالبت  منظمة يمنية حقوقية غير حكومية، اليوم الثلاثاء، مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم بالوقف الفوري لاستخدام الألغام الأرضية. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
طالبت  منظمة يمنية حقوقية غير حكومية، اليوم الثلاثاء، مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم بالوقف الفوري لاستخدام الألغام الأرضية.
وقالت  منظمة مواطنة لحقوق الإنسان في تقرير لها ” على جماعة أنصار الله المسلحة (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الكف عن الإضرار بالمدنيين، والوقف الفوري لاستخدام الألغام الأرضية في مناطق وأماكن يستخدمها المدنيون.
وتحدث تقرير المنظمة عن سقوط ضحايا مدنيين بالألغام ، مشيرا إلى أن ألغاماً أرضية زرعها الحوثيون وقوات صالح قتلت 57 مدنياً بينهم 24 طفلاً وأربع نساء، وجرحت 47 مدنياً آخرين بينهم 21 طفلاً وست نساء في ست محافظات يمنية.
وتضمن التقرير الذي جاء تحت عنوان “قاتل مستتر” على 33 واقعة كنماذج لوقائع انفجار ألغام أرضية بمدنيين تحققت منها المنظمة من خلال بحثها الميداني خلال الفترة من يوليو/ تموز 2015 حتى أكتوبر/ تشرين الأول 2016، في محافظات عدن، تعز، مأرب، صنعاء، البيضاء ولحج.
وحسب التقرير فقد شكا مدنيون للمنظمة من أن الألغام زُرعت في مداخل بيوتهم وهو ما عدوه استهدافاً لهم من قبل الحوثيين وقوات صالح بسبب رفضهم الانضمام لهم أو مساندتهم في القتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق