أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“بن دغر” لدبلوماسي أمريكي : تدخلات إيران أطالت أمد الحرب في اليمن

قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، إن تدخلات إيران أطالت من أمد الحرب  المستمرة في بلاده منذ أكثر من عامين. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، إن تدخلات إيران أطالت من أمد الحرب  المستمرة في بلاده منذ أكثر من عامين.
جاء ذلك خلال لقائه في الرياض، القائم  بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن ريتشارد إتش رايلي، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وأوضح بن دغر أن ”  التدخلات الإيرانية في اليمن أطالت من أمد الحرب في البلاد،  مشددا على المجتمع الدولي بأن يضع حداً لهذه التدخلات التي تشكل خطراً على الأمن القومي العربي والاقليمي”.
وقال بن دغر إن ” أقصر وأفضل طريق للسلام هو الانسحاب وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية في اليمن، مشيراً إلى أن المليشيات الانقلابية رفضت كل الحلول المؤدية للسلام وانقلبت على كل الاتفاقيات التي وقعت عليها، وكان أولها مخرجات الحوار الوطني”.
من جانبه جدد الدبلوماسي الأمريكي موقف  بلاده الثابت والداعم للسلطة الشرعية، مشيراً إلى حكومة الولايات المتحدة تتابع وتقدر الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية ومساعيها في تخفيف معاناة المواطنيين”

وأكد أن بلاده  ستظل داعمة للحكومة اليمنية ومساندة لها،  وتسعى إلى إيجاد حل سياسي في اليمن في إطار المرجعيات الأساسية والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار 2216.
ولمرات عديدة سبق أن اتهمت الحكومة اليمنية إيران بدعمها للمقاتلين الحوثيين، ومدهم بالأسلحة عن طريق البحر.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق