تراجم وتحليلاتغير مصنف

CNN: تنظيم القاعدة باليمن يعتزم ارسال متفجرات للولايات المتحدة عبر بطاريات الالكترونيات

كشفت شبكة CNN الأمريكية أن معلومات مخابراتية تشير إلى أن تنظيم القاعدة في اليمن سيقوم بإخفاء المتفجرات في بطاريات الأجهزة الالكترونية أثناء توجه الطائرة إلى أمريكا. يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة
قالت شبكة CNN الأمريكية إن معلومات مخابراتية تم الحصول عليها في الأسابيع الأخيرة تشير إلى أن تنظيم القاعدة في اليمن سيقوم بإخفاء المتفجرات في بطاريات الأجهزة الالكترونية أثناء توجه الطائرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وأشارت الشبكة نقلاً عن مسؤول أمريكي ونشرته على موقعها الناطق بالإنجليزية اليوم الأربعاء، ونقله إلى العربية “يمن مونيتور”، إلى أن المخابرات اكتشفت أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يتطلع لاستغلال البطاريات في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الالكترونية التجارية وهو ما أدى إلى بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة إلى حظر الأجهزة.
وقال مسؤول أمريكي آخر لـ CNN إن المخابرات تشير إلى أن هذه القدرة تظهر بشكل متزايد مع تنظيم الدولة والقاعدة في سوريا والشباب الصومالي فضلاً عن القاعدة في جزيرة العرب.
وأشار المسؤول إلى أنه “ليس من الواضح تماماً إلى أي مدى تتشارك هذه التنظيمات المعلومات المحددة، ولكن هناك مجموعة متزايدة من المعلومات المخابراتية تشير إلى تهديدات الطيران”.
القيود الأمنية الجديدة، التي صدرت يوم الثلاثاء، تتطلب من شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منع الناس من صعود الطائرات بالأجهزة المحمولة بما فيها الهواتف الذكية مع السماح بتخزينها عبر عنبر الشحن.
المصدر الرئيس:
AQAP trying to hide explosives in laptop batteries, official says

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى