أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحرياتغير مصنف

مسؤول يمني: الحوثيون يواصلون اختطاف آلاف الأبرياء في السجون

 قال مسؤول يمني، اليوم الثلاثاء، إن مسلحي جماعة الحوثي، يواصلون اختطاف آلاف الأبرياء في سجونهم.  يمن مونيتور/ جنيف/ متابعات خاصة
 قال مسؤول يمني، اليوم الثلاثاء، إن مسلحي جماعة الحوثي، يواصلون اختطاف آلاف الأبرياء في سجونهم.
جاء ذلك على لسان، محمد عسكر، نائب وزير حقوق الإنسان اليمني، خلال لقائه بمدينة جنيف السويسرية، مع نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريسيتن بيرلي، حسب وكالة الأنباء الحكومية اليمنية سبأ.
وقال عسكر إن ” المليشيا الانقلابية تغيب آلاف الأبرياء في سجونها، دون مراعاة لحالتهم الصحية أو ظروف أسرهم النفسية التي  تبحث عنهم منذ قرابة عامين، ودون الحصول على معلومات تفيد بمصيرهم أو مصير السجناء السياسيين والعسكريين والناشطين المدنيين والصحفيين والمفكرين الذي وقفوا في وجه الانقلاب”.

وسلم عسكر للصليب الأحمر رسالة من أسر المعتقلين والمخفيين قسراً، لكشف مصير ذويهم وفقًا للقانون الدولي لحقوق الإنسان، مثمناً جهود الصليب الأحمر التى يبذلها في تقديم المساعدات الطبية للجرحى في مناطق الصراع في مختلف المحافظات.

وأكد نائب وزير حقوق الانسان استعداد الحكومة التام لمد يد العون والتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإنجاز مهامها وتسهيل أعمال فرقها الميدانية من خلال مكتب اللجنة في العاصمة المؤقتة عدن.
من جانبها أبدت المسؤولة الدولية  استعدادها  للاستجابة لطلب أهالي المساجين و التنسيق مع الجهات في الحكومة الشرعية في مختلف الشؤون المتعلقة بحياة المواطنين في اليمن.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق