اخترنا لكمغير مصنف

(حصري) الحوثيون يعلنون إطلاق (14) صاروخاً خلال 48 ساعة

 رصد “يمن مونيتور” على وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، خلال يومي الجمعة والسبت، إطلاق ( 3 ) نوع غراد واستهدف ثلاثة مواقع في محافظة مأرب “بوابة صلب” و “وادي نملة” في حريب القراميش، ومنطقة الجدعان، (  6) نوع أوراغان واستهدف مناطق نجران السعودية و شرق بلدة “المخا” الاستراتيجية غربي اليمن؛ (2) نوع زلزال-1 واستهدف الأول منطقة “كوفل” بمحافظة مأرب مستهدفاً مسجداً وأدى إلى سقوط (32 قتيلاً) ومثلهم من الجرحى، وصاروخ ثاني على تجمع للجيش الوطني على الحدود السعودية. (2) من الصواريخ متوسطة المدى الأول استهدف بلدة المخا، والثاني استهدف منطقة نجران السعودية لكن دفاعات التحالف تصدت إلى الصاروخين، (1) من نوع بركان -2 وزعم الحوثيون أنه استهدف قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلن الحوثيون خلال 48 ساعة مضت عن إطلاق (14) صاروخاً على مواقع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، إضافة إلى الأراضي السعودية.
و رصد “يمن مونيتور” على وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، خلال يومي الجمعة والسبت، إطلاق ( 3 ) نوع غراد واستهدف ثلاثة مواقع في محافظة مأرب “بوابة صلب” و “وادي نملة” في حريب القراميش، ومنطقة الجدعان، (  6) نوع أوراغان واستهدف مناطق نجران السعودية و شرق بلدة “المخا” الاستراتيجية غربي اليمن؛ (2) نوع زلزال-1 واستهدف الأول منطقة “كوفل” بمحافظة مأرب مستهدفاً مسجداً وأدى إلى سقوط (32 قتيلاً) ومثلهم من الجرحى، وصاروخ ثاني على تجمع للجيش الوطني على الحدود السعودية. (2) من الصواريخ متوسطة المدى الأول استهدف بلدة المخا، والثاني استهدف منطقة نجران السعودية لكن دفاعات التحالف تصدت إلى الصاروخين، (1) من نوع بركان -2 وزعم الحوثيون أنه استهدف قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض.
وفيما تم تأكيد سقوط صاروخ “زلزال-1” في مأرب واثنين من الصواريخ متوسطة المدى، لم يتم التأكد من سقوط البقية ولم تُشر وسائل إعلام الحكومة الشرعية أو التحالف إلى هذه الصواريخ.
فيما أعلن التحالف العربي انه اعترض الخميس الماضي ثلاثة قوارب سريعة للحوثيين كانت تتجه ناحية دوريات له في ميناء ميدي، مؤكداً تدمير واحد والقبض على الثاني وهروب الثالث.
ويبدو أنها حالة الإطلاق الأوسع للحوثيين لهذا العدد من الصواريخ خلا ساعات معدودة مع فقدانه المزيد من الأراضي في معقل الجماعة المسلحة في (صعدة) شمالي اليمن، والساحل الغربي.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى