الأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

مركز الملك سلمان يدعم مشروع مواجهة سوء التغذية باليمن

افتح وزير الصحة اليمني، الدكتور ناصر باعوم، اليوم السبت، مع  مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمدينة عدن، صالح الذيباني، مشروع مواجهة سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات، ومشروع الإمداد المائي. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
افتح وزير الصحة اليمني، الدكتور ناصر باعوم، اليوم السبت، مع  مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمدينة عدن، صالح الذيباني، مشروع مواجهة سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات، ومشروع الإمداد المائي.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، سينفذ المشروع بمحافظات ( الحديدة ، البيضاء ، صعدة ، لحج ، حجة ، شبوة ، الضالع ،وتعز).
ويستهدف المشروع  قرابة 35 ألف من الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات،  فيما يشمل مشروع الإمداد المائي 15 محافظة يمنية.

و أشاد وزير الصحة اليمني بالدعم الكبير الذي تقدمه السعودية لبلاده في مجال الإغاثة والأعمال الإنسانية وفي جميع المجالات ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

من جانبه أكد الذيباني أن المركز مستمر في تقديم الدعم  لليمن، مشيرا إلى تنفيذ أكثر من ١٢٨ مشروعا في عموم المحافظات، ومنها مشروع سوء التغذية ومشروع الإمداد المائي .
هم بحاجة ماسة للمساعدة في الرعاية الصحية.
وتشهد  اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق