أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الخارجية اليمنية تبحث إمكانية الحصول على دورات تدريبية من بلجيكا

بحث سفير اليمن في بروكسيل، محمد طه مصطفى، اليوم الثلاثاء، مع أمين عام وزارة الخارجية البلجيكية (ديرك اختن) إمكانية تخصيص بعض المنح والدورات التدريبية لوزارة الخارجية اليمنية. يمن مونيتور/ بروكسل/ متابعات خاصة
بحث سفير اليمن في بروكسيل، محمد طه مصطفى، اليوم الثلاثاء، مع أمين عام وزارة الخارجية البلجيكية (ديرك اختن) إمكانية تخصيص بعض المنح والدورات التدريبية لوزارة الخارجية اليمنية.

وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية، فقد عبر السفير مصطفى عن تقدير بلاده للحكومة البلجيكية لدعمها الحكومة الشرعية، وتقديمها المساعدات الإنسانية والإغاثية الضرورية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وعدد من المنظمات الدولية.
ودعا إلى مضاعفة المساعدات الإنسانية نظراً للأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن ومضاعفة الضغوط على الانقلابيين لاستئناف العملية السياسية.
وقال السفير اليمني إن” حكومة بلاده تمد يدها للسلام، وفقا للمرجعيات والالتزامات المتوافق عليها وأنها حريصة على إحلال السلام و تجنيب الشعب إراقة الدماء”.
من جانبه أكد المسئول البلجيكي أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية لليمن وستناقش موضوع تخصيص بعض المنح والدورات التدريبية لوزارة الخارجية اليمنية.
وأكد اهتمام بلجيكا بعملية السلام في اليمن وإيقاف الحرب والعودة إلى استئناف العملية السياسية ودعم الاستقرار والديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى