أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

توجه إماراتي لصيانة وإعادة تشغيل محطة كهرباء المخا اليمنية

وقع  علي المعمري، محافظ تعز، وسط اليمن، اليوم الثلاثاء،مع رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، خالد المزروعي، مذكرة تفاهم لصيانة وإعادة تشغيل محطة المخا الحرارية وشبكة الكهرباء العامة لإعادة  التيار إلى المحافظة الأكثر سكانا في البلاد. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
وقع  علي المعمري، محافظ تعز، وسط اليمن، اليوم الثلاثاء،مع رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، خالد المزروعي، مذكرة تفاهم لصيانة وإعادة تشغيل محطة المخا الحرارية وشبكة الكهرباء العامة لإعادة  التيار إلى المحافظة الأكثر سكانا في البلاد.
وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية، فقد تكفلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بصيانة توربينات المحطة لإعادة تشغيلها بطاقة إنتاجية 120 ميجاوات، وهو ما سيساهم بتغطية احتياجات محافظة تعز من الطاقة الكهربائية .
 المعمري كان قد ناقش مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في لقائين منفصلين خلال الأيام الماضية احتياجات مدينة المخا من الإغاثة والصحة والتعليم والمياه .

وأثمرت اللقاءات عن موافقة الهيئة على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والمساهمة في إعادة تشغيل المرافق والمؤسسات الحكومية والمراكز الصحية وتشغيل الآبار، وإعادة إعمار المدارس الحكومية ومساكن المواطنين المتضررة من حرب الحوثيين، حسب الوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق