أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

اليابان تساهم بحوالي 13 مليون دولار لدعم الجانب الإنساني باليمن

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن اليابان ساهمت بحوالي 13 مليون دولار لدعم الجانب الإنساني في اليمن. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة  
أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن اليابان ساهمت بحوالي 13 مليون دولار لدعم الجانب الإنساني في اليمن.
وقال تقرير للبرنامج نشره في موقعه الإلكتروني إن” المساهمة اليابانية تأتي  في وقت لا يملك فيه ثلثا السكان في اليمن ما يكفيهم من الغذاء، وأنه يظهر في العديد من المناطق دلائل مثيرة للقلق تشير إلى تدهور حالة الأمن الغذائي”.
وأضاف” أن الوضع الإنساني الصعب في اليمن جعل  البرنامج وشركاء آخرون في مجال الإغاثة الإنسانية  يكثفون عملياتهم لمنع حدوث مجاعة يُخشى من حدوثها إلى حد كبير نتيجة لعامين من الصراع المدمر وعقود من انعدام الأمن الغذائي المزمن”.
ونقل التقرير عن  ستيفن أندرسون، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن قوله ” لم يكن لهذه المساهمة أن تأتي في وقت أفضل من ذلك، مشيرا إلى أن البرنامج يبذل قصارى جهده لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة لملايين من السكان كل شهر”.
وقال ”  يمثل اليمن حالياً أكبر حالة طوارئ لانعدام الأمن الغذائي في العالم.”
وتحدث التقرير أن” النتائج الأولية للتقييم الطارئ للأمن الغذائي والتغذية في اليمن تشير إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي قد قفز بمقدار ثلاثة ملايين خلال الأشهر السبعة الماضية،  وأن هناك ما يقدر بنحو 17 مليون شخص الآن لا يعرفون من أين سوف تأتيهم وجبة طعامهم  التالية”.
كما أشار الغذاء العالمي إلى أن” حوالي سبعة ملايين شخص من بين هؤلاء في خطر انعدام الأمن الغذائي الشديد ويحتاجون إلى مساعدة غذائية فورية وملائمة ومستدامة”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق