الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تطالب “ولد الشيخ”بالضغط على الحوثيين لتحويل موارد الدولة إلى عدن

طالبت الحكومة اليمنية، المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الأحد، بالضغط على الحوثيين لتحويل موارد مناطق سيطرتهم إلى البنك المركزي في عدن، جنوبي البلاد. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
طالبت الحكومة اليمنية، المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الأحد، بالضغط على الحوثيين لتحويل موارد مناطق سيطرتهم إلى البنك المركزي في عدن، جنوبي البلاد.
جاء ذلك في رسالة وجهتها الحكومة اليمنية إلى ولد الشيخ، نشرتها وكالة الأنباء الرسمية”سبأ”.
وقالت رسالة الحكومة إن” الميليشيا الانقلابية لاتزال تسيطر على إيرادات كثيرة للدولة وتستخدمها لتمويل ما يسمى “المجهود الحربي” ضد الشعب اليمني، أو ينهبونها لتنمية فسادهم وإثراء قيادتهم على حساب تجويع المواطنين”.
وأضافت الحكومة أنها أكدت التزامها بصرف مرتبات جميع موظفي الدولة المدنيين انطلاقاً من واجبها الوطني والأخلاقي الذي تحقيقه يتوقف على تعاون ميليشيا الحوثي صالح في توجيه موارد الدولة إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن وفروعه في المحافظات كما كانت تفعل الحكومة الشرعية منذ بداية الانقلاب وحتى أكتوبر 2016م عندما كانت تورد كافة الإيرادات الخاصة بالمناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية إلى البنك المركزي في صنعاء.
وتابعت الرسالة” كما وضعنا موارد مينائي عدن والمكلا والجمارك والضرائب والرسوم وفائض نشاط المؤسسات الاقتصادية والاتصالات ومصانع الأسمنت والتبغ وغيرها تحت سيطرة البنك المركزي في صنعاء ليتمكن من صرف جميع المرتبات والموازنات التشغيلية للمستشفيات ومؤسسات المياه وغيرها من مؤسسات الدولة في جميع المحافظات؛ فإن العدالة تقتضي الانصياع للمصلحة العامة وحشد الموارد للوفاء بالالتزامات تجاه المدنيين وتوجيه كل إيرادات الدولة إلى البنك المركزي في عدن لتمكينه من الوفاء بالتزاماته”.
وأعربت الحكومة في رسالتها عن أملها في أن يتدخل المبعوث الأممي بشكل عاجل ويبذل جهوده للضغط على ميليشيا الحوثي وصالح لتوجيه موارد الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرتهم إلى البنك المركزي في عدن وفروعه في المحافظات لنتمكن من الإيفاء بالتزامات الحكومة تجاه المدنيين ومؤسسات الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى