أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يحرز تقدماً جديداً شمال وشرق المخا غربي البلاد

حققت القوات الحكومية اليمنية تقدماً جديداً في شرق وشمال مدينة المخا (غربي البلاد)، اليوم الجمعة، بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق. يمن مونيتور/ تعز/ متابعة خاصة:
حققت القوات الحكومية اليمنية تقدماً جديداً في شرق وشمال مدينة المخا (غربي البلاد)، اليوم الجمعة، بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق.
وسيطرت القوات الحكومية ليل الخميس على منطقة “يختل” شمال المدينة، كما أحكمت السيطرة اليوم الجمعة، على “جبل النار” ومواقع دفاعية تابعة لمعسكر خالد، أحد أكبر معسكرات الجيش اليمني التي يسيطر عليها الحوثيون وفقا لمصادر عسكرية ومحلية.
وفي الحديدة على بعد نحو 170 كلم شمال المخا، قتل سبعة حوثيين وجرح 15 آخرون في قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي، حسبما افادت مصادر أمنية.
وطال القصف تجمعات ونقاط تفتيش في عدة مناطق في المحافظة. ودمرت في القصف معدات واسلحة للحوثيين ومخزن للسلاح ودباباتان إضافة إلى منصة صواريخ بعد ساعات قليلة من اطلاق صاروخ منها على موقع القوات الحكومية في المخا.
كما قصفت مقاتلات التحالف جسرا يربط بين محافظتي الحديدة وتعز ما ادى الى اعاقة حركة المئات من المسافرين وتوقف عشرات المركبات والشاحنات.
ومنذ السابع من كانون الثاني(يناير)، تشن القوات الحكومية مدعومة بطائرات وسفن التحالف العربي، هجوما قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي، في عملية أطلق عليها اسم “الرمح الذهبي”. وهدف العملية طرد الحوثيين من المناطق المطلة على البحر الاحمر على ساحل يمتد على نحو 450 كلم، وهي المخا والحديدة ومنطقة ميدي القريبة من الحدود السعودية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق