الأخبار الرئيسيةعربي ودوليغير مصنف

جدار بشري” يواجه “جدار ترامب” على حدود المكسيك

خرج مئات الأشخاص في المكسيك، اليوم السبت، في مظاهرة احتجاحية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بناء جدار على طول الحدود بين البلدين. يمن مونيتور/ مكسيكو/ وكالات
خرج مئات الأشخاص في المكسيك، اليوم السبت، في مظاهرة احتجاحية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بناء جدار على طول الحدود بين البلدين.
واصطف المتظاهرون بالقرب من نهر “ريو غراندي” في مدينة “سيوداد خواريز”، على هيئة “جدار بشري”، ولوّحوا بأيديهم لسكان مدينة “الباسو” بولاية تكساس الأمريكية، بحسب أسوشيتد برس.
وفي كلمة له خلال المظاهرة، قال المرشح السابق للرئاسة المكسيكية “كواوتيموك كارديناس”، إنه “كما يبدو من هنا، يوجد العديد من أصدقائنا في الضفة الأخرى للنهر ممن يرغبون بإنشاء مثل هذا الجدار البشري”.
وتوعد ترامب مراراً، بترحيل المهاجرين غير الشرعيين من بلاده، والمقدر عددهم بأكثر من 11.5 مليوناً، جاء أغلبهم من المكسيك، أو عبروا منها إلى الولايات المتحدة، قادمين من مختلف دول أمريكا اللاتينية.
وبعد أقل من أسبوع على توليه الرئاسة رسمياً، أصدر ترامب قراراً تنفيذياً ببناء جدار على طول حدود بلاده مع المكسيك، وتوعد بجعل الأخيرة تدفع تكاليف إنشائه، الأمر الذي أثار خلافاً حاداً بين الجانبين. –
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى