أخبار محليةتفاعلغير مصنف

مسؤول إماراتي: زواج المصلحة بين صالح والحوثي يتأثر بالتقهقر الميداني

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي, “أنور قرقاش”,  اليوم الخميس, إن زواج المصلحة بين صالح والحوثيين يتأثر بالتقهقر الميداني. يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي, “أنور قرقاش”,  اليوم الخميس, إن زواج المصلحة بين صالح والحوثيين يتأثر بالتقهقر الميداني.
وأوضح “قرقاش”, في تغريدات بصفحته على “تويتر”, من المهم متابعة الشق الذي بدأ يظهر بين صالح و الحوثي، زواج المصلحة يتأثر بالتقهقر الميداني.
وأشار “ٌقرقاش” إلى أن الحوثيون يتحججون أمام الإعلام الغربي بصعوبة إيصال المواد الغذائية عن طريق ميناء الحديدة، و لكنهم لا يجدون صعوبة في تهريب السلاح الإيراني عبره.
وكانت قوات الجيش اليمني قد أعلنت أمس الأربعاء، تطهير ميناء المخا الاستراتيجي ومحيطه بالكامل من الحوثيين، جنوب غربي البلاد، بمساندة من التحالف العربي.
وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في حسابه على “فيسبوك” إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، طهرت ميناء المخا ومحيطه بالكامل.
وأضاف أن  عناصر المليشيات الانقلابية فرت باتجاه الطريق المؤدي إلى مدينتي الخوخة و الحديدة غربي البلاد.
وفي  السابع من يناير الماضي أطلق الجيش اليمني عملية عسكرية تحت مسمى” الرمح الذهبي” بمساندة من التحالف العربي، بهدف تحرير الشريط الساحلي الغربي لليمن، وتمكن فيها من التقدم حتى وسط مدينة المخا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق