اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

وزير الخارجية اليمني ينفي طلب الحكومة تعليق العمليات البرية الأمريكية

ترجمة خاصة عن وكالة اسوشيتد برس الأمريكية.. قال وزير الخارجية اليمني ان بلاده طلبت “إعادة تقييم” للغارة أمريكية التي حدثت الشهر الماضي وأسفر عن مقتل عدد من النساء والأطفال، ولكنه ينفي تقارير تفيد بأن حكومته قد طلبت تعليق العمليات البرية الأمريكية.

يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قال وزير الخارجية اليمني ان بلاده طلبت “إعادة تقييم” للغارة أمريكية التي حدثت الشهر الماضي وأسفر عن مقتل عدد من النساء والأطفال، ولكنه ينفي تقارير تفيد بأن حكومته قد طلبت تعليق العمليات البرية الأمريكية.
وقال عبد الملك المخلافي اليوم الأربعاء، لوكالة اسوشيتد برس وترجمه “يمن مونيتور” إن “اليمن لا تزال تتعاون مع الولايات المتحدة، وتواصل الالتزام بجميع الاتفاقات”. وأضاف أن الحكومة “تشارك في المحادثات مع الإدارة الأمريكية حول أحدث غارة.”
وقال إن التقارير التي تفيد بأن اليمن قد طالب بوقف العمليات الخاصة الامريكية “غير صحيحة”.
التقارير لم تشر إلى طلب اليمن وقف العمليات الخاصة الأمريكية، لكنه اشترط من الولايات المتحدة الإذن بشنّ عمليات خاصة على الأرض ضد “القاعدة”. كما نقل “يمن مونيتور” ترجمة عن “نيويورك تايمز”.
وأخبر مسؤولان كبيران في وزارة الدفاع اليمنية، مواليان للرئيس اليمني المعترف به دولياً، عبدربه منصور هادي، شبكة CNN، أن الحكومة اليمنية أرسلت رسالة “حازمة” للإدارة الأمريكية تدين فيها العملية العسكرية التي نفذتها واشنطن في اليمن ضد تنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية” في 29 يناير/ كانون الثاني الماضي، وتستنكر عدم التنسيق عبر مطالبة واشنطن بعدم تنفيذ أي عمليات على الأرض دون موافقة الحكومة اليمنية ومشاركة تفاصيل العملية.
المزيد..
Yemen Seeks Reassessment of Deadly US Raid
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق