أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الوزراء السعودي: استهداف الفرقاطة من قبل الحوثيين يؤثر على تدفق المساعدات لليمن

اعتبر مجلس الوزراء السعودي، اليوم الإثنين، استهداف الفرقاطة التابعة لبلاده من قبل الحوثيين قبل أيام على البحر الأحمر، بأنه يؤثر على تدفق المساعدات لليمن. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
اعتبر مجلس الوزراء السعودي، اليوم الإثنين، استهداف الفرقاطة التابعة لبلاده من قبل الحوثيين قبل أيام على البحر الأحمر، بأنه يؤثر على تدفق المساعدات لليمن.
ووصف  في اجتماع له اليوم  حادثة تعرض الفرقاطة  للهجوم الحوثي بــ” التطور الخطير” الذي  يهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر ويؤثر على تدفق المساعدات الإنسانية والطبية  لميناء الحديدة والمواطنين اليمنيين.
وأكد  أن ” مثل هذا الحادث لن يثني قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن مواصلة عملياتها العسكرية حتى تحقيق هدفها الرئيس،  بمساعدة الشعب اليمني والحكومة الشرعية في استعادة الدولة وحماية مقدراتها من المليشيات الانقلابية” .
وقبل أيام أعلن الجيش السعودي مقتل اثنين من أفراده وجرح ثلاثة آخرين، بنيران قوارب حوثية  هاجمت فرقاطة حربية  تابعة له في البحر الأحمر.
وتشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى