أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تحث على الإسراع بصرف رواتب الموظفين

 حثت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، على الإسراع في صرف رواتب الموظفين العموميين في البلاد التي تشهد حربا منذ قرابة عامين. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
 حثت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، على الإسراع في صرف رواتب الموظفين العموميين في البلاد التي تشهد حربا منذ قرابة عامين.
جاء ذلك في اجتماع لمجلس الوزراء اليمني،  برئاسة رئيس المجلس، أحمد عبيد بن دغر،لمناقشة سير عملية صرف رواتب موظفي القطاع المدني التي بدأت في أمانة العاصمة صنعاء، حسب وكالة الأنباء الحكومية”سبأ”.
وحث المجلس وزارتي الخدمة المدنية والمالية بضرورة الإسراع بعملية صرف الرواتب لبقية المحافظات، وألزم كافة الوزراء والمحافظين باستكمال رفع موازناتهم العامة للعام 2017م لمناقشتها وإقرارها.

كما ناقش المجلس آلية صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن لشهر ديسمبر2016م التي يجري التحضير لها حاليا، بعد الإطلاع على تقارير لجان صرف المرتبات لشهر نوفمبر المنصرم ومعالجة المعوقات والعراقيل التي رافقت عملية الصرف، وأوصى بتفعيل صناديق الشهداء والجرحى في أسرع وقت.
ووجه المجلس بضرورة الإسراع بصرف مرتبات القطاع المدني لمحافظة تعز، و سرعة تنفيذ التوجيهات والقرارات المتعلقة بالمحافظة التي سبق التوجيه بها.
وأقر المجلس مشروع اتفاقية التعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي في بلادنا مع وزارة التعليم والعلم الروسي الاتحادية.
واستمع المجلس إلى رسالة أمهات المختطفين إلى الحكومة اليمنية حول معاناة المختطفين والمعتقلين في معتقلات الحوثيين وصالح، ووجه بتسهيل عملية صرف رواتب الموظفين منهم، وصرف مساعدة مالية للآخرين، وأحال الموضوع إلى وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني، والأمين العام لمجلس الوزراء ونائب وزير حقوق الإنسان لمراجعة الأسماء والكشوفات وإقرارها.

وقبل أيام بدأت الحكومة اليمنية بصرف رواتب الموظفين المدنيين في العاصمة صنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين، وتعهدت مرارا بمواصلة صرف المرتبات لكافة الموظفين بمختلف المحافظات، حسب كشوف العام 2014.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق