أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

القوات الحكومية بتعز تناقش مع قيادات في اللقاء المشترك الوضع الأمني بالمحافظة

ناقشت القوات الحكومية، في مدينة تعز، وسط اليمن، اليوم الأحد، مع قيادات في تكتل أحزاب اللقاء المشترك الوضع الأمني والعسكري في المحافظة. يمن مونيتور/ تعز/ متابعات خاصة
ناقشت القوات الحكومية، في مدينة تعز، وسط اليمن، اليوم الأحد، مع قيادات في تكتل أحزاب اللقاء المشترك الوضع الأمني والعسكري في المحافظة.
وحسب بيان صادر عن قيادة محور تعز العسكري، فقد التقى قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل، بقيادات أحزاب اللقاء المشترك في المحافظة ، بحضور مدير أمن المحافظة العميد محمود المغبشي، وناقشوا مجمل القضايا الراهنة والتطورات على المستوى العسكري والأمني .
وأشاد فاضل في اللقاء بالدور الذي تلعبه الأحزاب والمكونات السياسية باعتبارها ركيزة أساسية ومحور هام في الحفاظ على وحدة الصف وإيجاد حاضنة مجتمعية ومدنية شاملة تقاتل في سبيل تثبيت الدولة و مؤسساتها.
وأضاف أن ”  مسألة الأمن مرهونة بتوحيد الجهود والتفاف الجميع خلف الجهاز الأمني ومؤازرته؛ مطالباً الأحزاب السياسية بالوقوف بجديه ومسؤولية أمام العابثين بأمن المحافظة”.
و شدد الاجتماع على ضرورة رفد الأمن وإسناده ووضع آلية للإيرادات تمكن الأمن من بسط نفوذه و قواعده . 
 كما شدد الاجتماع  أيضا على ضرورة إلغاء كافة المسميات و ألوان الأطقم  العسكرية والعمل وفق مسميات الدولة ممثلة بالسلطة المحلية والعسكرية والأمنية.
وتشهد محافظة تعز اشتباكات منذ قرابة عامين، بين القوات الحكومية المسنودة بطيران التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى