أخبار محليةغير مصنف

إيران تنفي إرسال أسلحة لليمن وتهاجم تصريحات الجبير

زعم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية, بهرام قاسمي إن مزاعم وزير الخارجية السعودي حول ارسال ايران أسلحة لليمن بانها جوفاء وتعود لهزائم بلادة في اليمن. يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص
زعم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية, بهرام قاسمي إن مزاعم وزير الخارجية السعودي حول ارسال ايران أسلحة لليمن بانها جوفاء وتعود لهزائم بلادة في اليمن.
وبحسب وكالة أنباء “فارس” الإيرانية رفض المتحدث الإيراني مساء الجمعة أتهامات وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” فيما يخص ارسال أسلحة إلى اليمن.
واعتبر “قاسمي” ذلك نوعا من التخبط الناجم عن الهزائم المنكرة والمتتالية للتحالف السعودي في حربه ضد الشعب اليمني الاعزل.
وكان وزير الخارجية السعودية عادل الجبير قد شدد في تصريحات له أمس الأول على ضرورة وضع حد للتدخّلات الخارجية في منطقة الشرق الأوسط، وخصوصا تدخّلات إيران.
وخلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أكد له أهمية تصدي المجتمع الدولي لانتهاكات إيران للقرارات الخاصة باليمن، عبر تزويدها ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح بالسلاح، كما لفت إلى ضرورة المحافظة على وحدة العراق واستقراره.
وسبق للجبير أن صرح، الشهر الماضي، في منتدى دافوس في سويسرا، أن إيران أكبر داعم للإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، وعبّر عن أمله في أن يكون العالم جادا في محاسبتها على ذلك، مشيرا إلى انتهاكات طهران في مجال تصنيع الصواريخ الباليستية، وإفلاتها من المحاسبة على دعمها للإرهاب وتدخّلاتها في شؤون الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق