أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

واشنطن تعترف بمقتل أحد جنودها وجرح 3 آخرين في عملية ضد القاعدة باليمن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأحد، مقتل أحد جنودها وجرح ثلاثة آخرين إثر مواجهات مع عناصر تتبع تنظيم القاعدة في اليمن. يمن مونيتور/ واشنطن/ متابعات خاصة
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأحد، مقتل أحد جنودها وجرح ثلاثة آخرين إثر مواجهات مع عناصر تتبع تنظيم القاعدة في اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية” أ ف ب ” عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قولها” إن جنديا في قوات الجيش قتل وجرح 3 آخرون في عملية هجوم ضد عناصر القاعدة في محافظة البيضاء وسط اليمن، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وفي وقت سابق اليوم، أفادت مصادر محلية لــ” يمن مونيتور” أن إن مسلحين قبليين يشتبه بارتباطهم بتنظيم القاعدة أسقطوا طائرة حربية أمريكية في منطقة قيفة رداع بمحافظة البيضاء، بالتزامن مع قيام قوات أميركية  بعملية إنزال جوي على مواقع في المنطقة نفسها.
وأضافت المصادر أن ” العشرات من القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال  سقطوا جراء عملية الإنزال الجوي للقوات الأمريكية بينهم مشايخ قبليون تتهمهم واشنطن بالانتماء للقاعدة وهم ” عبد الرؤوف الذهب، وسلطان الذهب، وسيف الجوفي”.
وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها كإنزال جوي من قبل القوات الأمريكية في اليمن، منذ بداية الحرب في البلاد قبل حوالي عامين.
وعادة ما تنفذ طائرات أمريكية من دون طيار ضربات تستهدف قيادات وعناصر مفترضة في تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء ومحافظات يمنية أخرى، ضمن اتفاقية أبرمتها واشنطن مع نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في إطار ما يسمونه “الحرب على الإرهاب.
ويتهم مواطنون في البيضاء، الولايات المتحدة بمساندة الحوثيين في الحرب التي يخوضونها بالمنطقة تحت مبرر وجود عناصر من القاعدة، فيما يسقط مدنيون في تلك الهجما
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى