غير مصنف

6 موانئ يمنية تجارية استعادتها القوات الحكومية من قبضة الحوثيين

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية, العميد “عبده مجلي, اليوم الخميس, إن الجيش الوطني فرض سيطرته على ستة موانئ مهمة كانت تمثل قوة إمداد للإنقلابيين.

 يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة
قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية, العميد “عبده مجلي, اليوم الخميس, إن الجيش الوطني فرض سيطرته على ستة موانئ مهمة كانت تمثل قوة إمداد للإنقلابيين.

وأشار “مجلي” في تصريحات صحفية, إلى أن التهريب عن طريق تلك الموانئ كان على مدار الساعة، وحصل من خلاله المتمردون على الأسلحة والصواريخ وأجهزة الاتصالات وطائرات دون طيار.

وأضاف: إن تلك الموانئ الستة هي: : المخا وعدن وبلحاف والمكلا ونشطون والشحر، وتخضع حاليا لسيطرة الشرعية وتم وضعها تحت رقابة دقيقة، ومن ثم فقد تم قطع بعض من روافد دعم الانقلاب

وأفاد إن ذلك لا يعني السيطرة الفعلية التامة على كافة السواحل البحرية والموانئ، حيث لا يزال هناك ميناءا الحديدة وصليف يشكلان خط إمداد للانقلاب، عبر عمليات التهريب.

وأكد أن جميع الموانئ ستكون تحت سيطرة الحكومة الشرعية في وقت قريب، لقطع كل الطرق البحرية والبرية على الانقلاب.

وكان  الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، قد أعلن الاثنين الماضي ، تحرير مدينة “المخا” على الساحل الغربي بالكامل من قبضة الحوثيين.

وقالت وكالة (سبأ) الرسمية إن نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء احمد سيف اليافعي، أبلغ الرئيس عبدربه منصور هادي، في اتصال هاتفي، أن “قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنتا من تحرير المخا بالكامل بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية”.

وفي السابع من يناير/ كانون الثاني الجاري، بدأت معركة تحرير المناطق الغربية لمحافظة تعز والساحل الغربي لليمن، بإشراف مباشر من  الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، وبإسناد من قوات التحالف العربي، تمكنت خلالها القوات الحكومية من السيطرة على منطقة “ذوباب” الساحلية، ومعسكر العمري ومناطق ومواقع أخرى غربي المحافظة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق