أخبار محليةغير مصنف

قائد عسكري يتوقع سقوط صنعاء سلميا بيد الشرعية اليمنية

توقع اللواء “محسن خصروف” مدير دائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني اليوم الثلاثاء أن تسقط العاصمة اليمنية “صنعاء” سلميا” بيد الشرعية.

يمن مونيتور/مأرب/متابعة خاصة
توقع اللواء “محسن خصروف” مدير دائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني اليوم الثلاثاء أن تسقط العاصمة اليمنية “صنعاء” سلميا” بيد الشرعية.

وأشار “خصروف” في تصريح لصحيفة “المدينة” السعودية إن دخول صنعاء تحكمه ظروف المعركة وتحرير أقاليم تهامة وتعز بالكامل والسيطرة على المرتفعات شمال شرق العاصمة وانضمام قبائل الطوق إلى الشرعية وتأييدها لها حيث أن سقوط صنعاء بيد القوات المسلحة اليمنية سيتم سلميا على حدّ وصفه.

وأضاف:  أن قبائل طوق صنعاء هي الأخرى سيكون لها شأن آخر عندما تقترب الشرعية من مناطقهم..

وأضاف: لابد من السيطرة على مواقع ومرتفعات، أهمها السيطرة على طريق صنعاء مأرب ونقيل ابن غيلان وهو نقيل حاسم على مواقع عسكرية ومطار صنعاء وبني حشيش وبني الحارث وأرحب والسيطرة عليه هو إنجاز عسكري لابد منه.

وكان الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، قد أعلن أمس الاثنين، تحرير مدينة “المخا” على الساحل الغربي بالكامل من قبضة الحوثيين.

وقالت وكالة (سبأ) الرسمية إن نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء احمد سيف اليافعي، أبلغ الرئيس عبدربه منصور هادي، في اتصال هاتفي، أن “قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنتا من تحرير المخا بالكامل بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية”.

وفي السابع من يناير/ كانون الثاني الجاري، بدأت معركة تحرير المناطق الغربية لمحافظة تعز والساحل الغربي لليمن، بإشراف مباشر من  الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، وبإسناد من قوات التحالف العربي، تمكنت خلالها القوات الحكومية من السيطرة على منطقة “ذوباب” الساحلية، ومعسكر العمري ومناطق ومواقع أخرى غربي المحافظة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى