اقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“جباري” يتهم الحوثيين بعرقلة تسليم رواتب الموظفين عبر البنوك وشركات الصرافة

جباري اتهم الحوثيين، بعرقلة تسليم مرتبات الموظفين الحكوميين في المناطق الخاضعة لسلطة الجماعة المسلحة. يمن مونيتور/ مأرب/ متابعات خاصة
اتهم مسؤول رفيع في الحكومة اليمنية، الحوثيين، بعرقلة تسليم مرتبات الموظفين الحكوميين في المناطق الخاضعة لسلطة الجماعة المسلحة، عبر البنوك وشركات الصرافة.
جاء ذلك على لسان، نائب رئيس الوزراء، وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، حسبما أفادت اليوم الأحد، وكالة الأنباء الحكومية اليمنية سبأ.
وقال جباري إن “مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، عرقلت استلام موظفي الدولة مرتباتهم عبر البنوك المحلية وشركات الصرافة في المحافظات التي لا تزال تحت سيطرتها”.
وتابع، “المليشيا لم تكتفِ بنهب البنك المركزي ورواتب الموظفين وإيرادات الدولة، بل هددت شركات الصرافة والبنوك من استلام أي رواتب لموظفي الدولة.
وأضاف جباري أن “الحكومة ستواصل عملية الصرف لكل موظفي الدولة في كل المحافظات، وفقا لكشوف ديسمبر 2014م، وتطرق إلى الوضع المعيشي الصعب للمواطنين جراء الانقلاب الذي نهب مؤسسات الدولة واحتلها، ونهب مرتباتهم التي توقف صرفها الأشهر الماضية.
وقال جباري إن” الشعب اليمني لن يقبل بمشروع المليشيا السلالية، وقريبا ستزول وتستعيد الحكومة ما تبقى من المحافظات.
ولمرات عديدة تعهدت الحكومة اليمنية خلال الفترة الأخيرة بتسليم مرتبات الموظفين العموميين في مختلف المحافظات، بما فيها المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين، بعد أشهر من نقل البنك المركزي من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى