أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

ناطق الجيش اليمني يتحدث عن خطة لدخول صنعاء من عدة محاور

قال الناطق الرسمي لقوات الجيش اليمني، الموالية للسلطات الشرعية، اليوم الأربعاء، إن لدى الجيش خطة لدخول صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين من عدة محاور. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قال الناطق الرسمي لقوات الجيش اليمني، الموالية للسلطات الشرعية، اليوم الأربعاء، إن لدى الجيش خطة لدخول صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، من عدة محاور.
وأوضح العميد الركن عبده مجلي،  في حديث نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في صفحته على “فيسبوك” إن ”  وحدات الجيش تحقق انتصارات مستمرة في مختلف الجبهات، وتحرز تقدما في محافظات”  صنعاء وتعز والجوف ومأرب وصعدة وشبوة وحجة والضالع”.
وأضاف” القوات  القوات الشرعية  ستدخل  صنعاء من عدة محاور ومن عدة اتجاهات حسب الخطة المرسومة، دون ذكر تفاصيل الخطة أو موعد تنفيذها”.
 وتابع ”  هناك تطور في الموقف العسكري للجيش بمحافظة تعز، مشيرا إلى أنه تم  صد وتدمير ميليشيات الحوثي وصالح في عدة جبهات  بالمدينة، وهناك تقدم في جبهة الوازعية  باتجاه مركزها، وكذلك في جبهة مقبنة باتجاه الخط الرئيسي الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز.
ولفت المتحدث إلى أن ” وحدات الجيش تقدمت إلى ما بعد منطقة الجديد في جبهة ذوباب، ويفصلها 15 كيلو متر عن مدينة وميناء المخا.
ومضى بالقول إن ”  وحدات الجيش تمكنت من تحرير عدد من المواقع والجبال الاستراتيجية بمنطقة نهم شرق صنعاء، مشيرا أن ذلك التقدم يحقق قطع طرق الإمداد عن الميليشيات ويحقق التقرب نحو مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء.
واختتم قائلا”  هناك جبهات جديدة ستفتح في أماكن عديدة لم يتوقعها الانقلابيون، وسيندم تحالف الحوثي وصالح على أنهم تمردوا وانقلبوا على الشرعية والمرجعيات الأساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية والقرار الدولي رقم 2216 ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى