أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

طلاب اليمن في تركيا يبدأون اعتصاما مفتوحا للمطالبة بمستحقاتهم المالية

بدأ عشرات من  الطلاب اليمنيين المبتعثين،  اعتصاما مفتوحا في سفارة بلادهم بأنقرة، للمطالبة بالمستحقات المالية للطلاب الدارسين في الجامعات التركية، و المتأخرة منذ أكثر من 4 أشهر . يمن مونيتور/ أنقرة/ خاص
بدأ عشرات من  الطلاب اليمنيين المبتعثين،  اعتصاما مفتوحا في سفارة بلادهم بأنقرة، للمطالبة بالمستحقات المالية للطلاب الدارسين في الجامعات التركية، و المتأخرة منذ أكثر من 4 أشهر.
وعبر الطلاب في الاعتصام الذي بدأ أمس الجمعة، عن استيائهم من تأخير الحكومة صرف مستحقاتهم المالية،  وأعلنوا استمرار الاعتصام حتى يتم صرف كافة المستحقات الطلابية، وأن الطلاب بكافة جهات الابتعاث من تعليم عال وطلاب جامعات وبقية الوزارات،  متمسكون بكافة حقوقهم المشروعة للتصعيد السلمي حتى تسليم كافة مستحقاتهم، حسب بيان صادر عنهم.
وأضاف البيان الذي تلقى” يمن مونيتور” نسخة منه،  أن”  السفير اليمني في أنقرة، عبدالله السعدي، وبقية طاقم السفارة، وعدوا الطلاب بدعم كافة مطالبهم، وأنه تم رفع  أسماء الطلاب المبتعثين من كل الجهات،  بالإضافة لمعالجتهم لمشاكل الطلاب المتضررين،  والطلاب التي أسقطت أسماءهم تعسفاً في الربع الثالث .
وأكد الناطق الرسمي للاتحاد العام للطلاب اليمنيين في تركيا، أبوبكر الصغير في تصريح ل_”يمن مونيتور” استمرار الاعتصام الطلابي حتى يتم صرف كافة المستحقات الطلابية.
داعيا الرئيس اليمني والحكومة واللجنة المكلفة بمتابعة مستحقات الطلاب في الخارج،  إلى تحمل مسؤوليتهم، والعمل على سرعة صرف مستحقات الطلاب وإنهاء معاناتهم التي بلغت حداً لا يطاق، كما دعا الطلاب إلى أن يكونوا على أتم الاستعداد لأي تصعيد قد يعلن عنه الاتحاد في حال تأخرت المستحقات أكثر من الوقت الحالي، خاصة بعد وعود السفير ووكيل وزارة التعليم العالي أنها ستصل خلال الأسبوع القادم. 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق