أخبار محليةغير مصنف

قطر تجدد دعمها لوحدة اليمن وضرورة الحل السياسي للأزمة

جدد وزير الخارجية القطري ” محمد بن عبدالرحمن آل ثاني” مساء أمس الخميس دعم بلاده التام لوحدة اليمن وضرورة الحل السياسي للأزمة. يمن مونيتور/الدوحه/متابعة خاصة
جدد وزير الخارجية القطري ” محمد بن عبدالرحمن آل ثاني” مساء أمس الخميس دعم بلاده التام لوحدة اليمن وضرورة الحل السياسي للأزمة.

جاء ذلك خلال لقائه “محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى مستجدات الوضع السياسي في اليمن.

وكان المبعوث الأممي لليمن “إسماعيل ولد الشيخ” قد أعلن في وقت متأخر من مساء أمس الخميس, أنه عقد اجتماعاً مطولاً مع وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، تناول أولويات المرحلة المقبلة، في إطار الجولة التي يقوم بها بالمنطقة، وبدأها من السعودية التي التقى فيها أمس الأربعاء سفراء الدول الثماني عشرة الداعمة للمبادرة الخليجية.

وقال ولد الشيخ في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، أن اجتماعاً مطولاً عقده في قطر مع وزير الخارجية “تطرقنا فيه إلى أولويات المرحلة المقبلة لضمان حل سياسي سلمي في اليمن”.

واستمرت زيارة ولد الشيخ للرياض ثلاثة أيام بحث فيها مع أمين عام مجلس التعاون عبداللطيف الزياني ومسؤولين سعوديين إضافة إلى الدبلوماسيين الدوليين الراعين للمبادرة الخليجية، الحل السياسي في البلاد.

وتتضمن جدول لقاءات إسماعيل ولد الشيخ العاصمة العُمانية (مسقط) تليها العاصمة الأردنية (عمّان) قبل لقاء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في (عدن) و لقاء فريق الحوثيين وعلي عبدالله صالح في (صنعاء). من أجل الوصول على الأقل إلى وقف إطلاق نار في اليمن قبل عقد جلسة مجلس الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق