أخبار محليةاقتصادغير مصنف

الافراج على مراكب صيد مصرية بعد دفع غرامة لحرس الحدود اليمني

عادت إحدى مراكب الصيد المصرية، إلى ميناء السويس، اليوم الخميس، من مراكب الصيد الثلاثة التي كانت محتجزة في اليمن بتهمة اختراق المياه اليمنية.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة:
عادت إحدى مراكب الصيد المصرية، إلى ميناء السويس، اليوم الخميس، من مراكب الصيد الثلاثة التي كانت محتجزة في اليمن بتهمة اختراق المياه اليمنية.
وقال المهندس عمرو عمارة شيخ الصيادين في السويس، إن مركب الصيد نصر الفوارس؛ وصلت الميناء وعلى متنها 24 صيادا وهم بصحة جيدة.
كما تصل مساء اليوم الخميس مركبي الصيد “براءة” لصاحبيهما رجب نصر ومحمد سعد، و”الحاج رضا” المملوكة لحامد التوارجي وعلى متنهما طاقمي الصيد وهم من أبناء عزبة البرج بكفر الشيخ والمطرية بالدقهلية .
وقد أبحرت المراكب الثلاث مطلع شهر ديسمبر الماضي من ميناء الاتكه في السويس، متجهة إلى ميناء برنيس جنوب البحر الأحمر، وتحمل تصاريح صيد خارج الخليج .
وأبحروا في رحلتهم متجهين إلى الجنوب للقيام بأعمال صيد في المياه الدولية المفتوحة، إلا أنهم ومع ” السرحة” الأخيرة قبل العودة، طوقتهم قوات حرس الحدود اليمنية واقتادت المراكب الثلاث إلى البر بتهمة الصيد في المياه الإقليمية لليمن.
وأوضح “عمارة” أنه لا توجد في الوقت الحالي اتفاقيات صيد مع الجانب اليمنى ولا توجد أي تصاريح صيد بالمياه اليمنية، بينما هناك تصاريح معتمدة للصيد بالمياه الصومالية .
وقد تواصلت الخارجية المصرية مع الجانب اليمني وتم دفع الغرامة التي أقرتها لجنة حرس الحدود اليمنية.
وكانت قوات حرس الحدود البحرية اليمنية، قد القت القبض على 3 مراكب صيد من مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، على متنها 75 صيادا من بينهم 35 صيادا من مدينة عزبة البرج، و40 صيادا من قرى مركز المطرية بمحافظة الدقهلية.
وقال حمدى الغرباوى نقيب الصيادين بدمياط، أن المراكب التى تم إلقاء القبض عليها هى “براءة ، وبدر الإسلام، والحبيبة مكة”، وذلك بعد دخلها المياه الأقليمية اليمنية بالبحر الأحمر، نتيجة الأحوال الجوية السيئة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق