أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

عمران اليمنية تقدم قافلة غذائية وإيوائية للجيش الوطني في “نهم” شرقي صنعاء

قدم عدد من أهالي محافظة عمران، اليوم السبت، قافلة غذائية وإيوائية  إلى أفراد الجيش الوطني ضمن  المنطقة العسكرية السابعة في مديرية نهم  شرقي صنعاء. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قدم عدد من أهالي محافظة عمران، اليوم السبت، قافلة غذائية وإيوائية  إلى أفراد الجيش الوطني ضمن  المنطقة العسكرية السابعة في مديرية نهم  شرقي صنعاء.
وحسب وكالة سبأ الحكومية فقد كان في مقدمة مستقبلي القافلة الغذائية،  قائد المنطقة العسكرية السابعة،  اللواء الركن إسماعيل زحزوح ، وعدد من قيادات الألوية والكتائب المرابطة في جبهة نهم.
ونقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي لمحافظة صنعاء عبداللطيف المرهبي قوله ” إن  القافلة التي تحمل شعار (قافلة الوفاء للوطن)بقيادة وكيل محافظة عمران،  أحمد البكري،  تضم أكثر من 50 سيارة، تحمل موادا غذائية وإيوائية، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تؤكد التلاحم الشعبي مع قوات الجيش، وتساهم في تعزيز المعنويات للأفراد والضباط.

وأضاف المرهبي أن”  أهالي  محافظة عمران يقفون صفا واحدا مع القيادة السياسية  ويقاتلون في مختلف الجبهات ضد مليشيا الحوثي وصالح” .

ومنذ سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، تخوض القوات الحكومية اليمنية معارك ضد الحوثيين وقوات صالح في مديرية نهم التي تبعد حوالي 50 كم من وسط العاصمة صنعاء، خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى من الطرفين.
وتقول القوات الحكومية إنها باتت حاليا على بعد نحو 5 كيلو متر من نقيل ابن غيلان( مرتفع جبلي مهم) الذي يطل على مطار صنعاء الدولي وأحياء أخرى بصنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ سبتمر/ أيلول من العام 2014.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى