الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يعلن السيطرة على لواء عسكري في صعدة

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت، سيطرتها على لواء عسكري في محافظة صعدة، التي تعقل المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، شمالي البلاد. يمن مونيتور/ صعدة/ متابعات خاصة
أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت، سيطرتها على لواء عسكري في محافظة صعدة، التي تعقل المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، شمالي البلاد.
وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” إن وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة استكملت تحرير اللواء 101 مشاة فى جبهة البقع بمحافظة صعدة، ودحرت المليشيات الانقلابية بعد تكبيدها خسائرفي الأرواح والعتاد.
ونقل المركز عن قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة قوله ” إن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش المنسودة بالمقاومة من جهة وميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية من جهة أخرى تمكن خلالها الجيش من تحرير مركز قيادة اللواء 101 وتطهيره بالكامل من فلول الانقلابيين، ومواقع أخرى في منطقة البقع أهمها جبال العضبا.
وفي وقت سابق اليوم أفاد هادي طرشان الوايلي محافظ صعدة، المعين من قبل الرئيس عبدربه منصورهادي، أن القوات  الحكومية  حققت انتصارات جديدة في جبهة البقع بالمحافظة وسيطرت على مواقع ” أم العرض” وموقع ” الدبابات” وموقع ” القيادة” وأنها تتقدم باتجاه موقع ” المليل” في الجبهة نفسها.
من جهتها أفادت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية ” سبأ” أن محافظ صعدة، زار عددا من الوحدات العسكرية المكلفة بتحرير المحافظة،واطلع على مستوى التدريبات والتجهيزات والخطط العسكرية المعدة للقضاء على ميليشيا الحوثي وصالح.
وعقد الوايلي اجتماعا موسعا مع القيادات العسكرية واستمع لشرح عن الاحتياجات اللازمة لتلك الوحدات،  مشددا على رفع مستوى التدريب والجاهزية القتالية للأفراد.
وخلال الأسابيع الماضية أعلنت القوات الحكومية سيطرتها على عدة مواقع مهمة للحوثيين في منطقتي البقع وباقم التابعتين لمحافظة صعدة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق