منوعات

4 علامات ينذر ظهورها بأمراض قاتلة

يتجاهل البعض أحيانا آلاما تحدث لهم لكن قد تكون هذه الآلام مؤشرا مهما لأمراض خطيرة.

يمن مونيتور/متابعات
يتجاهل البعض أحيانا آلاما تحدث لهم لكن قد تكون هذه الآلام مؤشرا مهما لأمراض خطيرة.

وما يجهله البعض، أن هذه الآلام قد تكون في كثير من الأحيان إشارة يرسلها إليكم الجسم لتنبيهكم إلى مشاكل واضطرابات خطيرة، وفق موقع “santeplusmag” هذه أنواع الآلام التي لا يجب تجاهلها أبدا، والتي يجب زيارة الطبيب عند الشعور بها!

آلام الصدر: قد يكون الألم في الصدر علامة لأمراض القلب، فإذا كنتم تعانون من ألم حاد ومفاجئ وراء عظمة القص sternum، وإن كان هذا الألم يمتد حتى الذراعين والكتفين وصولا إلى الفك السفلي والحنجرة، من المهم جدا أن تستشيروا الطبيب بشكل عاجل.

آلام أسفل الظهر:

 يعتقد البعض أن آلام أسفل الظهر قد تكون فقط نتيجة لمشكلة تتعلّق بالعضلات أو الهيكل العظمي. غير أن هذه الآلام قد تشير إلى مشكلة أكثر خطورة في الكليتين.

في الواقع إن الأشخاص الذين يعانون من حصى الكلى، أو تورم الكلى أو التهابها يشعرون بآلام شديدة في الظهر. ويجب التنويه إلى أن الشعور بألم مستمر وقوي يمكن أن يكون أيضاً علامة لوجود ورم.

ألم الرأس الشديد:

إن الإصابة بانهيار عصبي قد تؤدي إلى الصداع الشديد والمتكرر، لكن في بعض الأحيان هذا الألم يكون إشارة لوجود سكتة دماغية وشيكة أو نوبة نقص تروية ischémique transitoire.

ألم البطن الحاد:

 إن البطن هو جزء يغطي العديد من الأعضاء، لذلك فإن الشعور بألم شديد في هذه المنطقة من الجسم يجب أن يثير انتباهكم على الفور. هذا الألم قد يكون إشارة إلى وجود اضطرابات في الرئة والرحم والمرارة والبنكرياس أو الكبد. عليكم استشارة الطبيب فورا لكشف السبب وراء هذه الآلام ومعالجتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى