اخترنا لكمغير مصنف

وزير أوقاف الحوثيين يبدأ عمله بافتتاح أكبر مقابر لقتلى الجماعة في صنعاء وذمار

وزير الأوقاف في حكومة الحوثيين الموازية وجه بافتتاح مقابر بمساحات كبيرة وجديدة في العاصمة وبمحافظة ذمار لقتلى الجماعة المسلحة. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
كشف مصدران في صنعاء وذمار أن وزير الأوقاف في حكومة الحوثيين الموازية وجه بافتتاح مقابر بمساحات كبيرة وجديدة في العاصمة وبمحافظة ذمار المجاورة لقتلى الجماعة المسلحة في الجبهات.
وأشار المصدران لـ”يمن مونيتور” أن وزير الحوثيين “شرف القليصي”، أمر بـ”تحويط أراضي كبيرة للدولة في جنوب وشمال صنعاء، كما وجه ببناء مقبرة كبيرة في شمالي مدينة ذمار مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، جنوبي صنعاء.
وحسب ما ذكره المصدران، اللذان فضلا عدم الكشف عن هويتهما، فإن ذلك جاء على حساب مشاريع ونفقات أخرى جرى إيقافها أو إلغاءها.
واستنفدت معظم المقابر في صنعاء وذمار استيعابها لقتلى جدد من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذين سقطوا في جبهات القتال اليمنية أثناء مواجهة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعومين من التحالف العربي.
 وافتتحت جماعة الحوثي مقبرة جديدة في ذمار أكتوبر الفائت، كما افتتحت ثلاث مقابر جديدة في بلدة “بني الحارث” ومقبرتين في “بني حشيش” خلال الفترة نفسها، إضافة إلى مقابر أخرى في معظم البلدات بصنعاء وذمار.
وفي فبراير الماضي افتتح محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى اللجنة الثورية التابعة للحوثيين مقبرة واسعة في حي الجراف معقل جماعة الحوثي في صنعاء، بعد أن كانت ملعباً لأهالي الحي.
واليوم الثلاثاء كشفت المقاومة الشعبية في محافظة شبوة شرقي البلاد على مقبرة جماعية استخدمها الحوثيون لقتلاهم الذين نفقوا في جبهات القتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق