أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنفميديا

(فيديو) قائد عسكري منشق عن قوات “صالح”: حاول الحوثيون اغتيالي وتلقينا تدريبات من إيرانيين

انشق قائد في القوات الموالية للرئيس السابق عن القتال مع الحوثيين، أمس الاثنين، برفقة عدد من الجنود في بلدة نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن حاول الحوثيون اغتياله، وزعم أنه وعدد من القوات تلقوا تدريبات من إيرانيين.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
انشق قائد في القوات الموالية للرئيس السابق عن القتال مع الحوثيين، أمس الاثنين، برفقة عدد من الجنود في بلدة نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن حاول الحوثيون اغتياله، وزعم أنه وعدد من القوات تلقوا تدريبات من إيرانيين.
وقالت المصادر إن العقيد علي عبدالله مقيطيب، في جبل “القتيب” في نهم بعد تحريرها أمس الاثنين من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق.
وذكر مقيطيب في مقطع فيديو حصل “يمن مونيتور” أن الحوثيين كانوا يتحدثون أنهم يقاتلون من أجل إنهاء الظلم والفساد، لكنه اكتشف حقائق مناقضة لذلك لاحقا. وأنه قاتل معهم في تعز وصنعاء والضالع وشبوة ومأرب وساعد معهم في مواجهة المقاومة بالمحافظات الجنوبية.
وأشار مقيطيب إلى أن الحوثيين حاولوا اغتياله بسبب رفضه تسليم أسير وصل إلى جبهات القتال للبحث عن ابن عمه، وأنهم كانوا سيقومون بتصفيته. قال إن الحوثيين قاموا بتصفية قائد عسكري بعد رفضه تسليم غنائم حصل عليها من الجيش اليمني أثناء مواجهات في الضالع.
وقال إن الحوثيين وعدوا بمحاكمة مشرف الحوثيين الذي قام بتصفية القائد العسكري في الضالع، لكنه تفاجأ بوجوده أمامه في أحد أسواق القات في صنعاء أثناء زيارتها.
وقال إن الإيرانيين كانوا يقومون بتدريبهم بعد اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء التي فقد فيها الحرية والكرامة منذ سيطرتهم عليها في سبتمبر/أيلول.
ونجحت قوات الشرعية في استكمال السيطرة على عدد من المواقع، ومنها جبل قرن ودعه، وذلك بعد فرار الحوثيين تحت ضربات قوات الشرعية وطائرات التحالف التي استهدفت تعزيزاتهم ومواقعهم في المنطقة.
الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق