أخبار محليةغير مصنف

تدشين حملة إغاثية للتعريف بمعاناة محافظة حجة شمالي غرب اليمن

تدشين حملة إغاثية للتعريف بمعاناة محافظة حجة شمالي غرب اليمن
يمن مونيتور/حجة/خاص
دعت لجنة إغاثية اليوم السبت القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي إلى التفاعل مع حملة “حجة” تستغيث والتي ستدشن اليوم.
وقالت اللجنة في بيان حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه إنها ستدشن حملة “حجة تستغيث” اليوم  في جميع القنوات والمواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي للتعريف بمأساة المحافظة التي تعيش أكبر موجة نزوح على مستوى الجمهورية.
وذكر بيان اللجنة بأن الجملة التي تتبناها لجنة الإغاثة برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن عبدالكريم السنيني إلى إبراز معاناة النازحين للرأي العام المحلي والعالمي من حيث أعداد النازحين والأماكن التي نزحوا منها وإليها والوضع المتردي والمأساوي الذي يعيشونه..
وتشير إحصائيات حقوقية إلى أن عدد النازحين في محافظة حجة بلغ نحو نصف مليون نازح من عدة مديريات وبالأخص المديريات الحدودية التي تشهد مواجهات مستمرة منذٌ أكثر من عام.
ودعت اللجنة إلى إيصال معاناة النازحين والمحتاجين في المحافظة إلى المؤسسات والمنظمات الاغاثية والإنسانية المحلية والدولية ولفت أنظارهم إلى الوضع الإنساني للنازحين والمهجرين وحثهم على القيام بواجبهم الإنساني.
وتقع محافظة حجة في الشمال الغربي لليمن وتتكون من 31 مديرية تقدر مساحتها 8 آلاف و306 كم مربع أكثر من نصفها مناطق تهامية ويبلغ عدد السكان 2 مليون و104 آلاف و400 نسمة تقريباً منهم  707 آلاف و810 فقير حسب مؤشر الفقر العام.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق