أخبار محليةغير مصنفميديا

تلفزيون “الجزيرة” يبث تحقيقا استقصائيا مثيرا عن سلاح اليمن المنهوب مع الحوثيين وصالح

يترقب اليمنيون والمشاهدون العرب فيلماً وثائقياً مثيراً مساء الأحد المقبل حول السلاح اليمني وكيف يهرب وكيف نهب وتقدم حقائق حصرية في حلقة خاصة.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
يترقب اليمنيون والمشاهدون فيلماً وثائقياً مثيراً مساء الأحد المقبل حول السلاح اليمني وكيف يهرب وكيف نهب وتقدم حقائق حصرية في حلقة خاصة.
وخصصت القناة تحقيقا صحافيا أعدته عن السلاح الذي نهبته جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق منذ اجتياح صنعاء في سبتمبر/أيلول2014م.
ووفقاً لإعلان القناة فإن التحقيق الصحافي الذي يتحدث لأول مرة عن هذا الملف سيتطرق لحجم ترسانة الأسلحة التي نهبتها المليشيا من المعسكرات والألوية اليمنية، ومصير تلك الأسلحة ونوعيتها وحجمها وأماكن اخفائها.
كما سيكشف التحقيق مصير السلاح اليمني الثقيل والمنهوب وحجمه وأماكن اخفاءه، ومصادره وكيفية تهريبه وتطويره بالداخل ومن استحوذ عليه.
ومن المتوقع أن يكشف التحقيق حقائق جديدة عن عمليات النهب من خلال الشهادات التي أدلى بها ضباط في الجيش الوطني اليمني وخبراء عسكريون تحدثوا في هذا الجانب، كما يتضمن مكالمات هاتفية مسجلة لقيادات حوثية تنشر لأول مرة، إضافة إلى بيانات ووثائق ومستندات ومقاطع فيديو حصلت عليها القناة وثّقت جميعها لعملية نهب وتهريب السلاح.
كما يتضمن مكالمات هاتفية أخرى سجلت للرئيس السابق علي عبد الله صالح تكشف ما قالت انه “تآمره مع الحوثيين على الجيش وقادته”.
وأعلنت القناة أنها ستبث التحقيق في العاشرة من مساء الأحد القادم حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق