اخترنا لكمغير مصنف

الحكومة اليمنية تتقدم شرق صنعاء وتسيطر على مواقع استراتيجية في صعدة

أحرزت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الخميس، تقدمين مهمين في جبهتي شرق صنعاء والبقع بمحافظة صعدة معقل الحوثيين الرئيس شمالي البلاد.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أحرزت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الخميس، تقدمين مهمين في جبهتي شرق صنعاء والبقع بمحافظة صعدة معقل الحوثيين الرئيس شمالي البلاد.
ففي حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بصنعاء إن ” أفراد الجيش الوطني والمقاومة سيطروا على خمس تباب (تلال جبلية) محاذية لجبل القتب الاستراتيجي في مديرية نهم (شرقي محافظة صنعاء، وتبعد حوالي 50 كم شرق العاصمة)”.
وأضاف المركز أن “الجيش والمقاومة واصلوا التقدم باتجاه وادي محلي في نهم”.
وتابع أن “طيران التحالف العربي شن أكثر من ست غارات جوية على تعزيزات عسكرية للمليشيات الانقلابية (يقصد مسلحي الحوثي وصالح) في جبل القتب”.
وبرر الحوثيون خسائرهم بأن طيران التحالف أطلق قنابل عنقودية بعد إعلان التحالف العربي قبل يومين وقفه استخدام القنابل المصنوعة بريطانياً.
كما أحرز الجيش اليمني تقدماً جديداً في جبهة البقع ‏بمحافظة صعدة واستعاد أسلحة نوعية ثقيلة من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق.
وأوضح، قائد محور البقع العميد عبيد الأثلة، في تصريح بثه ‏المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية اليوم، أن “وحدات ‏الجيش تمكنت من دحر ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية من ‏مناطق واسعة بعد معارك واشتباكات منذ أمس الأربعاء”.‏
وأشار إلى أن وحدات الجيش مستمرة في التقدم وعازمة على “‏تطهير ماتبقى من المناطق الواقعة تحت سيطرة الإنقلابيين”.‏
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق