أخبار محليةغير مصنف

شرطة أمن عدن: ارتفاع ضحايا التفجير الإرهابي إلى 53 قتيلا و63 جريحا

قال المتحدث باسم شرطة “عدن” “عبدالرحمن النقيب” في وقت متأخر من مساء الأحد إن عدد ضحايا التفجير الانتحاري بعدن أرتفع ، إلى 53 قتيلا، و63 جريحا. يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة
قال المتحدث باسم شرطة “عدن” “عبدالرحمن النقيب” في وقت متأخر من مساء الأحد إن عدد ضحايا التفجير الانتحاري بعدن أرتفع ، إلى 53 قتيلا، و63 جريحا.
وأشار”النقيب” في بيان نشره المركز الإعلامي لشرطة أمن عدن إلى أن “عدد ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف الأحد تجمعا للجنود، أثناء استلام رواتبهم، ارتفع إلى 53 قتيلا، فضلا عن 63 جريحا”.
وتبنى ما يطلق على نفسه تنظيم “الدولة الإسلامية” أمس الأحد استهداف تجمعا لأفراد من القوات الامنية الحكومية في محيط قاعدة الصولبان العسكرية، ومطار عدن الدولي شرقي مدينة عدن جنوبي حسب ما ذكرت مصادر امنية في مدينة عدن.
والأسبوع الماضي، سقط عشرات القتلى والجرحى في تفجير مماثل استهدف جنودا بمعسكر الصولبان أثناء حضورهم لاستلام مرتباتهم، تبنته لاحقا جماعة تطلق على نفسها “الدولة الإسلامية”.
وتأتي هذه التفجيرات بعد أيام من إعلان شرطة عدن القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش”، قالت الشرطة حينها، إن التحقيقات أثبتت أنها تتلقى تمويلا من موالين للرئيس السابق، علي عبد الله صالح وجماعة الحوثي المسلحة.
وتتهم السلطات اليمنية صالح والحوثيين بتنفيذ هذه العملية وعمليات مشابهة حدثت خلال الشهور الماضية، متسترين تحت مسميات من قبيل “تنظيم الدولة الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق