أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنفمجتمع

الأمم المتحدة: إيصال القمح إلى مناطق الحوثيين أكثر صعوبة

اعلن منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك في صنعاء اليوم الاحد ان ايصال القمح الى المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين اصبح اكثر صعوبة.

يمن مونيتور/ صنعاء/ وحدة الرصد:
اعلن منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك في صنعاء اليوم الاحد ان ايصال القمح الى المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين اصبح اكثر صعوبة.
وقال ماكغولدريك في مؤتمر صحافي بصنعاء ان استيراد المواد الغذائية والادوية بات “اكثر تعقيدا” نظرا لصعوبة الاستيراد عبر ميناء الحديدة على البحر الاحمر الذي يسيطر عليه المتمردون ويعاني من اضرار وبطء في تفريغ الحمولات.
وقال المنسق الدولي ان “اربعة من كبار مستوردي القمح في البلاد ابلغوا السلطات (في صنعاء) انهم لن يستطيعوا مواصلة اعمالهم بداية كانون الثاني/يناير”.
وقال ان اليمن “يعتمد بشكل كبير على الاستيراد في قطاع التجارة الذي سيكون لتراجعه اثر كبير على حياة السكان”.
واضاف “نعلم انه من الصعب على هؤلاء المستوردين الحصول على اعتمادات مالية في السوق (…) لان المصرف المركزي لم يعد في صنعاء”.
منذ نحو 20 شهرا، يشهد اليمن نزاعا مسلحا اوقع اكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 الف جريح منذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية اواخر آذار/مارس 2015 دعما للرئيس المعترف به دوليا هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم، بحسب الامم المتحدة.
واعلنت منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) الثلاثاء ان طفلا يمنيا واحدا على الاقل يموت كل عشر دقائق بسبب سوء التغذية والامراض، محذرة من ان 2,2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد ويحتاجون الى العناية العاجلة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى