أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يتقدم في مواقع جديدة إثر معارك ضد الحوثيين في صعدة

أعلنت السلطات الحكومية اليمنية، اليوم الأحد، تقدمها في عدة مواقع إثر معارك ضد الحوثيين وحلفائهم في محافظة صعدة، شمالي البلاد. يمن مونيتور/ صعدة/ متابعات خاصة
أعلنت السلطات الحكومية اليمنية، اليوم الأحد، تقدمها في عدة مواقع إثر معارك ضد الحوثيين وحلفائهم في محافظة صعدة، شمالي البلاد.
وقال محافظ صعدة، هادي طرشان الوايلي في حسابه على “فيسبوك” إن قوات الجيش الوطني والمقاومة سيطرت على عدة مواقع في جبهة البقع بمحافظة صعدة، بعد معارك مع الحوثيين الذين سقط منهم قتلى وجرحى، بالإضافة إلى وقوع عدد منهم في قائمة الأسر.
وأضاف الوايلي”  اليوم تفرحنا جبهة البقع بالتقدم والسيطرة على عدة مواقع منها مثلث الجوف خلف البقع، مع تكبد الحوثيين  عدد من القتلى والجرحى، وقوع عدد منهم  أسرى، مع  استيلاء الجيش الوطني على أسلحة متنوعة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
ويوم أمس أعلن الوايلي أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية حررت بالكامل منطقة مندبة التابعة لمديرية باقم بالمحافظة المحاذية للحدود السعودية.
وتعد  مندبة منطقة جبلية مرتفعة مساحتها حوالي 2 كيلو متر مربع، وتطل على منطقة ومركز مديرية باقم، واستكمال تحريرها يجعل خط الإمداد الرئيسي للميليشيات عبر الطريق الاسفلتي تحت السيطرة النارية للجيش.
وتعتبر محافظة صعدة المعقل الرئيسي حاليا لجماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى بشمال اليمن وغربها منذ نهاية العام 2014.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق