أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

المئات في تعز اليمنية يطالبون الشرعية بتسريع عملية التحرير

شارك المئات، اليوم السبت، في وقفة احتجاجية في تعز، وسط اليمن، للمطالبة بسرعة تحرير المدينة  من الحوثيين وحلفائهم. يمن مونيتور/تعز/ متابعات خاصة
شارك المئات، اليوم السبت، في وقفة احتجاجية في تعز، وسط اليمن، للمطالبة بسرعة تحرير المحافظة من الحوثيين وحلفائهم.
ودعا المحتجون في الوقفة التي نظمت أمام مكتب التربية، وسط مدينة تعز، السلطات الشرعية، إلى سرعة تحرير المحافظة من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح.
كما رفع المتظاهرون  لافتات تؤكد على ضرورة تحرير تعز والعمل الجاد في دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في عملية التحرير.
وطالب بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية  اطلع عليه “يمن مونيتور”  السلطات الشرعية بالوفاء بالتزاماتها تجاه محافظة تعز لتحريرها وتفعيل مؤسسات الدولة والاهتمام بأسر الشهداء ومعالجة الجرحى ودعم مشافي المدينة وصرف رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين وسرعة استكمال دمج المقاومة في الجيش الوطني.
وأضاف البيان، “أن ترك محافظة تعز في هذه المعركة الظالمة والوحشية يعد حماقة غير محسوبة، ويضع أكثر من سؤال وعلامة استفهام عن النوايا المبيّته تجاه المحافظة.
وتابع “لقد وجهنا رسائل عديدة مراًراً وتكراُراُ للسلطة الشرعية، لكننا في كل مره لم نتلق منهم الإ وعوداً عرقوبية ، الأمر الذي دعانا للاحتجاج والتصعيد.
وكانت الحكومة اليمنية قد وعدت مرارا خلال الأشهر الماضية، بسرعة تحرير مدينة تعز، ومد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بالدعم اللازم لذلك؛ غير أن أهالي تعز ما يزالون يتهمونها بالتقصير.
وتشهد عدة مناطق بمحافظة تعز، من بينها مركزها، منذ أكثر من عام ونصف اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق